ميكانيكا السيارات الحديثة


ادارة المنتدى المهندس / حمدى أحمد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  @  يعلن منتدى ميكانيكا السيارات الحديثة بأنشاء جروب على الـ facebook باسم جروب تشخيص اعطال فى السيارات للمناقشة على الاعطال الموجودة فى السيارة  @ مع    تحيات مدير المنتدى م/حمدى أحمد

      

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 ضرورة اقتناء جهاز كشف اعطال لأصحاب ورش السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smartTech



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2012

مُساهمةموضوع: ضرورة اقتناء جهاز كشف اعطال لأصحاب ورش السيارات   الإثنين ديسمبر 02, 2013 9:09 am

ضرورة اقتناء جهاز كشف اعطال لأصحاب ورش السيارات

مما لا شك فيه أنه مع التطور التكنولوجى السريع فى صناعة السيارات أصبحت صناعة السيارات تعتمد الآن على التكنولوجيا الرقمية حتى أصبحت كافة أجزاء السيارة تعتمد فى عملها الأساسى على وحدات تحكم الكترونية - العقل المدبر للسيارة – فالأمر لم يقف عند وحدات التحكم التقليدية " كنترول الموتور وناقل الحركة الأتوماتيكى " بل امتد الأمر الى وحدات تحكم خاصة بأنظمة الفرامل ABS- EPS – نظام الوسائد الهوائية Airbag - نظام مانع السرقة "المفتاح المشفر " (Immobilizer) والكترونيات جسم السيارة من تحكم فى قفل الأبواب و الزجاج الكهربائى والراديو والمقاعد والمريات الجانبية - مرورا بالصيحة الجديدة فى عدادات السيارة بالنظام الرقمى الجديد وليس كالنظام القديم العدادات القديمة " الأنالوج " ......إلخ - فكل ما ذكرناه يعتمد فى عمله بطريقة رئيسية على وحدات تحكم الكترونية فهى التى تدير عمل كافة هذه الأنظمة .

وبعد هذا التطور السريع فى أنظمة عمل السيارة ولدت مشكلة كبرى ألا وهى وقوف ورش ومركز خدمة سيارات الخاصة عن العمل فى السيارات الحديثة بسبب عدم تمكنهم من العمل فى هذه السيارت التى انتشرت فى مصر والشرق الأوسط بصورة كبيرة جدا واقتصار عملهم على السيارات القديمة – الكاربيراتير - حيث أنه لن تتمكن هذه الورش/مراكز الخدمة التى لا تمتلك جهاز لكشف أعطال هذه السيارة – جهاز التوكيل - من معرفة هذا العطل.

ومع هذ المشكلة أصبح مالك السيارة عند حدوث عطل لا بد له من الذهاب إلى توكيل السيارة لإصلاح هذا العطل فعند انارة أى من إشارات الأعطال فى التابلوه الخاص بالسيارة والذى يفيد بوجود عطل فى أى من أنظمة السيارة يتوجب عليه فوراً الذهاب الى التوكيل لأن اداء السيارة سيكون به خلال .

والمشكلة الكبرى هنا هى ارتفاع اسعار الصيانة فى التوكيلات الى أسعار مبالغ فيها جداً فأصبح أى مالك سيارة حديثة يخشى الذهاب الى توكيل سيارته خوفاً من التكاليف الباهظة التى سيتكبدها فأصبح يجوب الأحياء والشوارع بحثاً عن ورش ومراكز السيارات يوجد لديها جهاز التوكيل الخاص بسيارته .

وأمام كل هذه التحديات كانت الشركات العملاقة فى صناعة اجهزة ومعدات خدمة السيارات تعمل بشكل يومى ومكثف على صناعة جهاز يخدم ورش ومركز صيانة السيارات فى العالم فبدلاً من وجود الجهاز المتخصص فى السيارة – جهاز التوكيل – مثل جهازStar الخاص بالسيارات المرسيدس وجهاز MDI الخاص بسيارات GM وجهاز Lexia 3 والخاص بالسيارا تالبيجو والستروين وجهاز Renault Clip الخاص بسيارات الرينو وجهاز Toyota intelligent tester والخاص بالسيارات التويوتا وجهاز GT1 والخاص بالسيارات BMW فكان أمامهم تحدياً جديدا ألا وهو صناعة جهاز كشف اعطال سيارات يخدم على كافة ماركات السيارات باختلاف موديلاتها وانواعها ويعمل على كل سيارة كجهاز التوكيل .

ومن تلك الشركات الكبرى على مستوى العالم والتى قامت بتصنيع جهاز يقارب من الحلم الذى طالما حلم به كثيراً من مصنعى معدات خدمة السيارات كانت شركة Launch العملاق الصينى فى صناعة معدات خدمة السيارات فبعد أن أطلقت شرارة أول جهاز كشف أعطال سيارات متعدد الماركات Launch x431 ليعمل وبشكل قوى جداً على كافة السيارات الأوربية والأسيوية والأمريكية وهذا الجهاز وعلى الرغم من أنه صناعة صينية إلا أنه ينافس أجهزة أخرى وبقوة مصنعة فى أوروبا وأمريكا والأمر لم يقف عند المنافسة فقط بل وصل لحد التفوق على هذه الجهزة من حيث قدرة الجهاز على التعامل مع كافة الأنظمة الموجودة فى كافة السيارات ليصبح من أفضل الأجهزة التى تتعامل مع السيارات بشكل عام .

ثم فقامت الشركة بتطوير البرنامج الخاص بهذا الجهاز وأصدرت جيلاً جديدا من الجهاز تحت مسمىLaunch X431 Supper Scanner وقامت باصدار أول نسخة باللغة العربية من البرنامج لتناسب احتياجات الشرق الأوسط وخاصة مصر ثم أطلقت بعد ذلك جهاز Launch X431 Master ثم جهاز Launch X431 IV وكانت مميزات هذه الأجهزة وهى ثابتة فى كل اصدار من الإصدارات الخاصة بأجهزة كشف الأعطال ألا وهى :-

وظائف جهاز كشف أعطال السيارات Launch



1- يستخدم في فحص المحرك (Engine) وصندوق التروس الإلكتروني (A/T) والفرامل (ABS/EPS) ونظام الوسائد الهوائية (Air Bags) والمفتاح المشفر (Immobilizer) والكترونيات الجسم والتابلوه وكافة أدوات التحكم الإلكتروني بالسيارة حسب تجهيز السيارة.

2- تشخيص أعطال السيارات بإظهار كود العطل وكذلك وصف نوع العطل وتحديد مكانه (Red Fault Codes and De******ion) مع إمكانية محوه (Code Erase).

3- قراءة بيانات السيارة (Data Display) التي تصل إلى وحدة تحكم السيارة (الكمبيوتر) ويعرضها بالكامل على الشاشة في صورة بيانات رقمية (Digital) وكذلك في صورة رسوم بيانية (Graphics) يتمكن المستخدم من قراءة كل بيانات السيارة بالكامل، وذلك لمراجعة كل البيانات الحالية للمركبة.

4- اختبار التشغيل والإيقاف لأي جزء في السيارة (ActuationTest) مثل اختبار إيقاف إحدى الرشاشات أو قطع الإشعال عن اسطوانة معينة، أو تشغيل أي مضخة أو مروحة أو التكييف أو التحكم في فتحة الخانق إلخ.....

5- عمل توافق (Adaptation) بين أي جزء جديد يتم تركيبة (قطع غيار إلكترونية أو ميكانيكية) وبين وحدة التحكم وباقي أجزاء المركبة وذلك ليعرف كمبيوتر السيارة على الجزء الجديد.

وبسبب كافة المميزات السابقة بدأ بعض أصحاب الشركات الغير شرعية ذات النفوس الضعيفة من استغلال قدرة هذه الجهاز وسمعته الى تقليد جهاز كشف أعطال السيارات Launch ليقوموا ببيعه وترويجه على أنه جهاز أصلى نظرا لسمعة الجهاز فى العالم ولكنه فى حقيقة الأمر الجهاز منسوخ ويقع المشترى ضحية فى براثن النصابين عند تسجيل الجهاز والضمان وقطع الغيار والبرنامج الخاص بالجهاز.

ولهذا الأمر قامت شركةLaunch بتطوير البرنامج الخاص بالجهاز ووضع حماية عليه وقامت بريط البرنامج وتحميله من على موقع شركة Launch عن طريق Username + Password + Serial Number الموجود على الجهاز فلكى تستطيع أن تسجل الجهاز على موقع الشركة لتقوم شركةLaunch بتمكينك من تحميل البرنامج الخاص بالجهاز لا بد وأن تدخل Serial Number الخاص بالجهاز لتقوم الشركة بفحصه وتأكيد أنه جهاز مصنع لديها ولم يتم بيعه مسبقاً وكل هذا من أجل حماية عملاء شركة Launch وذلك بالطريقة التالية :-

1- عند شراء الجهاز لابد من شراءه من الوكيل حتى تتأكد من أن الجهاز هو الأصلى لآن شركة Launch عند اللجوء إليها لشراء الجهاز ترسلك إلى الوكيل فالشركة تتعامل مع مؤسسات وليس أفراد .

2- عند شراء الجهاز لا بد من تسجيل الجهاز على موقع الشركة من خلال serial number الخاص بالجهاز حتى تتمكن من تحميل البرنامج الخاص بالجهاز من موقع الشركة .

3- لكل جهاز كلمة سر للدخول على موقع شركة Launch مرتبط ب serial number الخاص بالجهاز .

4- تنزيل البرنامج الخاص بالجهاز عن طريق موقع الشركة وهذا البرنامج لا يتم تحميله على الكارت الخاص بالجهاز الا اذا كان هذا الكارت أيضاً متوافق مع الجهاز عن طريق serial number الخاص بالجهاز .

5- تحديث البرنامج الخاص بالجهاز من على موقع الشركة على الإنترنت مباشرة ودون اللجوء للوكيل الخاص بالجهاز وذلك عن طريق serial number و user name + Password الخاصين بالجهاز .

ونحن ننصح أصحاب الورش/ مراكز صيانة السيارات من اقتناء جهاز كشف أعطال اللانش من خلال الوكيل حتى لا تضع نفسك فريسة للأجهزة الغير شرعية والتى لا يمكنك التفريق بينها وبين الجهاز الأصلى .

مع كل المميزات السابقة والتى تخدم السوق المصرى وبشدة نظرا لكون أصحاب ورش السيارات لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل مطلق أصبح من الضرورة اقتناء جهاز كشف اعطال من انتاج شركة لانش لكونه يعمل باللغة العربية ولكونه يعمل بامتياز فى كافة أنواع السيارات وجميع موديلاتها ونظرا لوجود خاصية وجود طابعة مدمجة بالجهاز تقوم بطباعة تقارير التحليل الفنى للسيارة ونظرا لإمكانية الجهاز للعمل على موديلات السيارات القديمة قبل عام 2002 وهذه السيارات ما أكثرها هنا فى مصر وكذلك السيارات حديثة الصنع بعد عام 2002 .





http://www.smarttechegypt.com/images/stories/prodact/images/Launch-X431master.jpg


http://www.smarttechegypt.com/index.php?option=com_kunena&Itemid=2&func=view&catid=5&id=33#33





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضرورة اقتناء جهاز كشف اعطال لأصحاب ورش السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميكانيكا السيارات الحديثة :: اقسام ميكانيكا سيارات :: معلومات اتصال للمتخصصون فى هندسة السيارات-
انتقل الى: