ميكانيكا السيارات الحديثة
ميكانيكا السيارات الحديثة
ميكانيكا السيارات الحديثة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ادارة المنتدى المهندس / حمدى أحمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  @  يعلن منتدى ميكانيكا السيارات الحديثة بأنشاء جروب على الـ facebook باسم جروب تشخيص اعطال فى السيارات للمناقشة على الاعطال الموجودة فى السيارة  @ مع    تحيات مدير المنتدى م/حمدى أحمد

      

مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» وظائف مبيعات فى مجال السيارات فى دول الخليج
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2016 3:26 pm من طرف allashram

» برنامج ورش صيانه السيارت ومراكز الخدمه VehicleSoft
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2015 2:03 pm من طرف vehiclesoft

» أول قاموس مصور للسيارات في مصر والدول العربية
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالخميس أغسطس 20, 2015 2:54 pm من طرف abduljaleel

» الجيل الجديد من لانش تقدمه شركه الجراج
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2015 5:48 am من طرف elgarage company

» جهاز لانش Diagun 3 لكشف الاعطال جميع السيارات
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالأحد يونيو 07, 2015 10:17 am من طرف el.garage

» جهاز لانش PRO3 للكشف على اعطال جميع انواع السيارات من شركة الجراج
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 02, 2015 3:42 am من طرف elgarage company

»  أقوى مجموعة برامج تشخيص وصيانة أعطال سيارات hyndai وkia
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالأربعاء يناير 28, 2015 6:58 pm من طرف موسي مرسال

» ملفات تعليمية من فولكس واجن تشرح جميع انظمة السيارة
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 05, 2014 3:38 pm من طرف ناصر عبدالسلام

» دليل سيارتك الميكانيكي+كتب الميكلنيك
مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 05, 2014 3:18 pm من طرف ناصر عبدالسلام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 مقالات فى السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 124
نقاط : 365
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 35
الموقع : www.auto-eng99.yoo7.com

مقالات فى  السيارات Empty
مُساهمةموضوع: مقالات فى السيارات   مقالات فى  السيارات Icon_minitimeالثلاثاء مارس 08, 2011 7:28 am

* (الشاحنة العملاقة) أكبر شاحنة في العالم
أكبر شاحنة في العالم

(الشاحنة العملاقة)

The World’s Biggest Truck
الشاحنة تي 282 بي, لشركة ليبهر (T 282 B from Liebherr)تحمل 360 طن وتسير بسرعة 64 كيلومتر/ساعة. وتتكلف الشاحنة 3 مليون دولار أمريكي. ويباع منها سنوياً حوالي 75 وحدة فقط. هذه الشاحنة ليست تقليديه, لها محرك ديزل بقدرة 2723 كيلووات يقوم بتشغيل موتورين كهربائيين يعملان بالتيار المتردد.

قامت شركة ديزل ديترويت أم تي يو (دي دي سي/ أم تي يو)- Detroit Diesel MTU (DDC/MTU) وكيومنز Cummins ببناء المحرك للشاحنة. وشركة سيمنز Siemens قامت بتصميم نظام إدارة الحركة, والتحكم الكهربائي وموتورات الكهرباء وما شابه. وقامت شركة ميشلان وبريدجستون Michelin and Bridgestone بتطوير الإطارات.
مقالات فى  السيارات Image001
المواصفات:

المحرك:
سعة المحرك 90 لتر- 20 أسطوانة
وزن المحرك 1048 كيلوجرام
قدرة المحرك عند 1800 لفة/دقيقة 2725 كيلووات- 3650 حصان

أقصى سرعة 64.4 كيلومتر/ساعة
التخفيض في صندوق السرعات 37.3
قطر الدوران 16.8 متر

الإطارات
مقاس الإطارات 55/80R63
النفخ 60 بار- 600 كيلوبسكال- 87 رطل/ البوصة المربعة.

خزان الوقود
سعة الخزان 4730 لتر- 1250 جالون
وزن الشاحنة وهي فارغة 224 طن, وارتفاعها 7.4 متر, وطولها 14.5 متر, والمسافة بين العجلات 6.6 متر. ويمكنها حمل حمولة مقدارها 400 طن, وبذلك يكون وزنها وهي محملة 624 طن. فبدلاً من محرك كبير يدير العجلات كما في الشاحنات التقليدية فهناك محرك ديزل بقدرة 2723 كيلووات (3650 حصان) يولد تيار كهربائي يدير موترين كهربائيين لتشغيل المحور الخلفي. الأجيال السابقة من الشاحنات العملاقة كانت تستخدم تيار ثابت, ولكن تلك الشاحنة تستخدم التيار المتردد الأكثر كفاءة.

يتم عن طريق محرك الديزل توليد كهرباء تيار متردد AC يتم تحويله إلى تيار ثابتDC , حيث يكون من السهل التحكم به اليكترونياً عن طريق علبة التحكم الإليكترونية. ثم يعاد تحويله مرة أخرى إلى تيار متردد لموتورات دفع المحور الخلفي. وموتور التيار المتردد يعتبر بدون صيانة وأخف وزناً وذو تعجيل قوي وسرعة عالية.
مقالات فى  السيارات Image002
ولفرملة السيارة تستخدم نظام الإعاقة (الإبطاء) الكهربائية electric retarding بحيث يولد 6000 حصان لعمل جهد الإعاقة باستخدام موتورات الكهرباء. وهذا هو الوسيلة الأساسية للتحكم في السرعة أثناء هبوط منحدر بصفة مستمرة. وهو ليس معرض للتآكل الميكانيكي أو الحاجة إلى سائل تبريد. وعند استخدام المعوق الكهربائي يتحول الموتور الكهربائي إلى مولد يقوم بتوليد طاقة كهربائية ذو تيار متردد تقوم بتغذية شبكة مقاومات وعن طريق مروحة تعمل بالتيار المستمر تقوم بتصريف الحرارة إلى الجو. وأثناء التباطئ يعمل محرك الديزل على سرعة الحمل الخالي مما يسمح بتبريد المحرك وتوفير الوقود. وعند الحاجة إلى إيقاف الشاحنة فإن المعوق الكهربائي يقوم بتقليل سرعة الشاحنة إلى سرعة حوالي 0.8 كيلومتر/ساعة بعدها تبدأ فرامل الخدمة بالعمل أوتوماتيكياً وبالتدريج. وتبرد الفرامل عن طريق دفع هواء جبري مستبعداً الحاجة إلى نظام تبريد هيدروليكي إضافي.

للحصول على أمان أحسن لحماية السائق في حالة الاصطدام الخلفي فإنه تم وضع الكابينة في وضعية متأخرة بالطابق الثاني.
ويوجد بالتابلوة بالسيارة مبين لمقدار الحمولة, ومبين لدرجة حرارة سائل تبريد المحرك, مقدار الجهد, مبين للوقود, وهناك مثبت لسرعة السير cruise control يعمل بالحاسب, وهناك شاشة يظهر عليها رسائل تبين المشاكل بالسيارة حين حدوثها.

يتم التحكم في سرعة دوران العجل بطريقة منفصلة أوتوماتيكياُ عند الدوران بمنعطف عن طريق ملاحظة حركة العجل الأمامية. فتزيد سرعة العجلة الخارجية الخلفية مما يساعدعلى تقليل قطر الدوران وتقليل التآكل في العجلات.

مع تحيات مدير المنتدى
المهندس : حمدى أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://auto-eng99.yoo7.com
 
مقالات فى السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 53 نصيحة لقائدي السيارات - من مقالات المهندس/ عبد الجليل أحمد سلامة بجريدة الجمهورية
» مقالات المهندس عبد الجليل أحمد سلامة بجريدة الجمهورية
» معلومات عن علماء السيارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميكانيكا السيارات الحديثة :: اقسام ميكانيكا سيارات :: عباقرة عالم السيارات-
انتقل الى: